برنامج حوار الشباب

حوار الشباب العربي 2018 ، مسقط / سلطنة عُمان

عقدت منظمة المرأة العربية حوار الشباب العربي بمسقط/سلطنة عُمان يوم 16/12/2018، ضمن برنامج المنظمة للشباب العربي، ضم الحوار عدداً من الشباب العُمانى واعضاء اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي.

يهدف الحوار الى ايجاد منصة للتواصل بين أعضاء اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي وبين عدد كبير من الشباب العربي لتوسيع دائرة الحوار وتبادل الخبرات بين الشعوب العربية فيما يخص تعزيز دور المرأة في المجتمع.

تم تقسيم الحضور الى مجموعات عمل لمناقشة قضية من القضايا التى طرحت خلال الحوار،وفى الختام تم عرض افكار المجموعات.

اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي

عقدت اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي اجتماعها السنوي على هامش فعاليات المنظمة بمسقط/ سلطنة عُمان 2018

حوار الشباب العربي 2019 ، مراكش / المغرب حول "تعزيز دور المرأة في بناء السلام وتفعيل قرار مجلس الأمن 1325"

عقدت المنظمة حوار الشباب العربي حول" تعزيز دور المرأة في بناء السلام وتفعيل قرار مجلس الأمن 1325"، بالتعاون مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بالمملكة المغربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة اليابان خلال الفترة من 18-20 يوليو 2019 بمراكش / المغرب، وذلك ضمن برنامج المنظمة للشباب العربي.

هدف الحوار إلى تكوين جيل من القادة يُتقن التعامل بأدوات العصر متضمناً مهارات الاتصال والإقناع، والقدرة على المشاركة الإيجابية في الحياة العامة وفي عمليات الإصلاح والتطوير المجتمعية، والإلمام بشكل وافٍ بقضايا المرأة العربية.

صرحت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن الحوار يُساهم في تدريب الشباب العربي المُشارك على كيفية إعداد حملات كسب التأييد والمناصرة لتعزيز دور المرأة في المجتمعات المحلية بصفة عامة، وتفعيل قرار مجلس الأمن رقم (1325) بصفة خاصة.

كما استعرضت الدكتورة كيوان في كلمتها برامج عمل المنظمة التي تركز على المرأة والأمن والسلام وبرنامج الشباب الذي يهدف إلى تعزيز طاقات الشباب من أجل تحقيق السلام في المنطقة، وأضافت أن مشاركة الشباب من الجنسين في عملية السلام هي ضمان لإستدامة السلام في المنطقة العربية من أجل مستقبل أفضل، وأن المنظمة دائما تقوم بمبادرات تهدف إلى إرساء قيم المساواة والعدالة في المجتمعات العربية

ألبومات الصور

  • حوار الشباب العربي 2018 ، مسقط / سلطنة عُمان
  • اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي
  • حوار الشباب العربي 2019