كلمة سعادة السفيرة/مرفت تلاوي

"شبكة الشباب العربي أصدقاء منظمة المرأة العربية: مشروع اجتماعي تغييري لغد افضل" مرفت تلاوي

تعمل منظمة المرأة العربية مع العديد من الشركاء الوطنين للدفاع عن حقوق المرأة ووضع قضاياها في أعلى سلم الاولويات الوطنية من اجل تحقيق التنمية الشاملة في الوطن العربي. و نحن في منظمة المرأة العربية نعتبر الشباب العربي احد الشراء الرئيسيين في صناعة الحاضر والمستقبل في وطننا العربي، نظرا للدور الأساسي والمحوري للشباب في تحقيق التنمية الشاملة ،وباعتباره قوة تغيير معتبرة في المجتمع، حيث ان عقول الشباب النيرة والمستنيرة هي التي توفر القاعدة العلمية التي تضمن النجاح والتقدم في أي جهد تنموي .

وإيمانا من منظمة المرأة العربية بدور الشباب التغييري وأهميته في العمل المجتمعي، ورغبة منها في إدماج الشباب للمساهمة بدور ريادي وفعال في النهوض بالمجتمع العربي، قامت المنظمة بتطوير برنامجها الموجه للشباب العربي و أنشأت في عام 2015 " شبكة الشباب العربي أصدقاء منظمة المرأة العربية" كمشروع اجتماعي تغييري، هدفه الأساسي الاستثمار في الشباب العربي لتحقيق تغيير إيجابي في الثقافة المجتمعية المتعلقة بالمرأة وفتح آفاق جديدة أمام تفعيل وجودها في المجتمعات العربية كركيزة أساسية لتقدم المجتمع.

وذلك من خلال تمكين الشباب العربي و تزويدهم بالمعلومة والقدرات اللازمة لمناصرة المرأة العربية و تعزيز قدراتها في كافة الميادين، و ذلك عبر الحد من المفاهيم الخاطئة عن حقوق المرأة في المجتمع العربي ،و توعيتهم بأهمية العمل التطوعي القائم على المشاركة، وتطوير قدرات المتطوعين من الشباب العربي في عمليات كسب الدعم والتأييد ، وأليات تعزيز الاتجاهات والممارسات الإيجابية نحو حقوق المرأة.

وانطلاقاً من أن المرأة تشكل نصف المجتمع البشري، ومن أن التنمية الحقيقية تتطلب استثمار الطاقات البشرية كّلها دون استثناء، فلابد من ان تساهم المرأة العربية في العملية التنموية على قدم المساواة مع الرجل عبر تزويدها بالمعرفة العلمية والمهارات والخبرات التي تمكنها من المساهمة في عملية التنمية المستدامة.

فبجهود الشباب العربي نأمل ان نضع المرأة العربية في قلب عملية التنمية في الوطن العربي، حيث أن أية تنمية مجتمعية حقيقية لن تتم، ولن تتحقق، بدون تطوير حقيقي للمرأة، وبدون تحسين فعلي للظروف المعيشة التي تحيط بها من اجل مستقبل افضل للأجيال العربية القادمة....

مرفت تلاوي
المديرة العامة